اسعار كاميرات المراقبة في السعودية 2024 بجميع انواعها من شركة هيك فيجن وشركة داهوا

مرحبا بكم زوار موقع اسعار اليوم الكرام من داخل السعودية نتعرف معكم في هذا المقال على اسعار كاميرات المراقبة في السعودية 2024 بجميع انواعها، حيث انتشرت كاميرات المراقبة وأصبحت حاليا من الأساسيات سواء كان في مكان العمل أو في المنزل، وفي البداية نتعرف على أشهر العلامات التجارية في مجال صناعة كاميرات المراقبة وهي شركة داهوا وشركة هيك فيجن، وفي السطور التالية سوف نستعرض اليكم الدليل الشامل لكيفية اختيار الكاميرا المناسبة لك ثم نتعرف معكم على انواع الكاميرات المتاحة وأسعارها، فتابعونا الآن.


اسعار كاميرات المراقبة في السعودية 2024


دليل شراء كاميرات المراقبة


فيما يلي نقدم اليكم الدليل الشامل والذي يرجي الاطّلاع عليها وقرأته جيدا قبل الشراء لكي تختار الكاميرا المناسبة لك:


انواع الكاميرات


الكاميرات متاح منها نوعين في السوق السعودي، النوع الاول وهو كاميرا HD انالوج والتى تعمل من خلال الأسلاك، والنوع الثاني هو كاميرا IP أو كما هي معروفة أيضا باسم كاميرا شبكية والتى تعمل من خلال الواي فاي ويمكن التحكم بها من خلال الجوال ويتم ربطها من خلال جهاز ان في ار لاسلكي، وتتميز هذه النوعية من الكاميرات بأنها لا تحتاج إلى مصدر طاقة منفصل ويتم توصيل الطاقة لها من خلال نفس كابل البيانات الذي يتم توصيله بجهاز ان في ار، كما تمتاز أيضا بدقته العالية والتى يمكن ان تصل الي 12 ميجابكسل.


العلامات التجارية ودقة الكاميرا


في البداية يجب عليك معرفة العلامة التجارية التي تود شرائها بالإضافة إلى فترة الضمان التي سوف تحصل عليها وهي النقطة الأهم عند التفكير في شراء كاميرات المراقبة، ثم بعد ذلك الانتباه الى دقة تصوير الكاميرا هل تدعم دقة HD ودقة FHD ودقة 4K ودقة UHD، وهل تريد نوع الكاميرا يقوم بالتسجيل صوت وصورة معا أما تسجيل صورة فقط، ثم بعد ذلك المسافة التي تقوم بتغطيتها الكاميرا في الظلام كم متر.


مدة التسجيل ومساحة الهارد ديسك


ثم الانتباه إلى معرفة مدة تسجيل الكاميرا هل لمدة اسبوع او اسبوعين او اكثر ومع مراعاة اختلاف مدة التسجيل علي الهارد ديسك على حسب دقة التصوير، ثم الانتباه إلى اختيار نوع الهارد المخصص للعمل مع كاميرات المراقبة وذلك لأن هذه النوعية تتحمل العمل لمدة 24 ساعة متواصلة بالإضافة إلى أنها تتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويوجد من الهارد ديسك عدة مساحات مختلفة ومنها مساحة (1 تيرا - 2 تيرا - 4 تيرا - 6 تيرا - 8 تيرا).


انواع جهاز دي في ار


ثم بعد ذلك جهاز دي في ار وعدد المنافذ المزود بها الجهاز والاجهزة المتاحة في الاسواق منها مزود بـ 4 منافذ و8 منافذ و16 منفذ و32 منفذ كما أن جهاز يوجد منها انواع تدعم دقة HD ودقة FHD ودقة 4K ودقة UHD، اما بالنسبة الى أقصى ذاكرة يتحملها جهاز دي في ار فيوجد انواع تتحمل هارد ديسك واحد وانواع اخري تتحمل 2 هارد ديسك واقصى عدد يمكن أن يتحمله الجهاز هو 16 هارد.


الكاميرا الخارجية والداخلية المناسبة


بالنسبة الي الكاميرات الخارجية اختار الأنواع المصممة بعزل لعدم دخول الاتربة والأمطار والرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة، وهذه الأنواع الجسم الخارجي مصنوع من المعدن، أما بالنسبة الى الكاميرات الداخلية فلا يشترط أن تكون بنفس مواصفات الكاميرات الخارجية وذلك من حيث التأثر بالعوامل الجوية.


المساحة التى تغطية الكاميرا


أما بخصوص زاوية الرؤية في حالة كنت تود تغطية مساحة كبيرة، في هذه الحالة يفضل شراء الكاميرا التي تحتوي على عدسة صغيرة بمقاس 3.6 مم، أما في حالة كنت تود التركيز على مكان معين بمساحة أقل ولكن بمسافة أبعد يفضل شراء الكاميرا المزودة بعدسة بحجم كبير حيث تقوم هذه النوعية من الكاميرات بتغطية مسافة طولية بشكل أكبر، كما يوجد أنواع أخرى من كاميرات المراقبة مزودة بعدسة متغيرة وهذه النوعية العدسة بها متغيرة ويمكنك التحكم بها وتصغير حجمها او تكبيرها وحجم العدسة بمقاس من 3.6 مم ويصل إلى 11 مم، وتصل المساحة التي يمكن أن تغطيه أي نوع من الثلاث انواع بدون الزووم من 20 متر وحتى 120 متر.


اسعار طقم كاميرات المراقبة في السعودية 2024


  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 4 كاميرات خارجية بدقة 5 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 4 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل الي 40 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1475 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 4 كاميرات خارجية بدقة 8 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 4 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل إلى 60 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1500 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 6 كاميرات خارجية بدقة 8 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 8 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل إلى 60 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 2225 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 8 كاميرات خارجية بدقة 8 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 8 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل إلى 60 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 2725 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 8 كاميرات 4 كاميرا داخلية و4 كاميرات خارجية بدقة 8 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 8 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل الى 30 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 2350 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 4 كاميرات 2 كاميرا داخلية و2 كاميرا خارجية بدقة 5 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 4 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل الي 20 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1000 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن مكون من 6 كاميرات 2 كاميرا داخلية و4 كاميرات خارجية بدقة 5 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 8 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل الي 20 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1550 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن لاسلكية IP مكون من 8 كاميرات خارجية بدقة 4 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 8 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل الى 30 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 2900 ريال سعودي.
  • طقم كاميرات مراقبة هيك فيجن لاسلكية IP مكون من 4 كاميرات خارجية بدقة 4 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو HD، مع جهاز دي في ار 4 منافذ، وتدعم الرؤية الليلية بمدى رؤية يصل الى 30 متر والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1600 ريال سعودي.


اسعار كاميرات المراقبة في السعودية 2024


  • كاميرا هيك فيجن خارجية متحركة بدقة 2 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو Full HD، والكاميرا بزاوية دوران حتى 360 درجة بمدى رؤية يصل إلى 120 متر، والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 999 ريال سعودي.
  • كاميرا هيك فيجن خارجية متحركة بدقة 4 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو Full HD، والكاميرا بزاوية دوران حتى 360 درجة بمدى رؤية يصل إلى 120 متر، والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1259 ريال سعودي.
  • كاميرا هيك فيجن داخلية لاسلكية IP بدقة 8 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو 4K، والكاميرا بمدى رؤية يصل الى 30 متر، والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 525 ريال سعودي.
  • كاميرا هيك فيجن خارجية لاسلكية IP بدقة 8 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو 4K، والكاميرا بمدى رؤية يصل إلي 50 متر، والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 625 ريال سعودي.
  • كاميرا هيك فيجن خارجية لاسلكية IP بدقة 5 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو Full HD، والكاميرا بمدى رؤية يصل الى 30 متر، والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 350 ريال سعودي.
  • كاميرا هيك فيجن خارجية متحركة لاسلكية IP بدقة 4 ميغابكسل، دقة تصوير الفيديو Full HD، والكاميرا بمدى رؤية يصل إلى 100 متر، والجسم الخارجي للكاميرا من المعدن، بسعر 1700 ريال سعودي.



والي هنا نكون قد انتهينا من رصد انواع كاميرات المراقبة واسعارها في السعودية 2024، ملحوظة هامة بخصوص الاسعار المذكورة داخل المقال لا تشمل التركيب، وإذا كان لديك عزيزي الزائر اي استفسار بخصوص اي موديل من الموديلات التي قمنا بذكرها في مقالنا في الأعلى فلا تترددوا في التواصل معنا عبر التعليقات وسوف نقوم بالرد على تعليقكم في أقرب وقت ممكن.

تعليقات