سعر ومواصفات Huawei nova 5 - مميزات هاتف هواوي نوفا 5

سعر هواوي نوفا 5

كشفت شركة هواوي النقاب عن ثلاثة هواتف ذكية من سلسلة Nova المميزة، وهي هواتف (نوفا 5 - نوفا 5 برو - نوفا 5I)، وسوف نتعرف على تفاصيل ومواصفات كل هاتف في مقالة خاصة، ونتعرف اليوم في مقالنا هذا عن سعر ومواصفات هواوي نوفا 5 والذي جاء شبيه لنسخة البرو في كل شيء من حيث التصميم والمواصفات ولكن جاء الاختلاف بينهم في نوع المعالج فقط.

مواصفات هواوي نوفا 5


  • يحتوي الجهاز على شاشة OLED بحجم 6.39 بوصة بدقة FHD + وكثافة بكسيلات 403 بكسل لكل بوصة، وتشغل شاشة الجهاز من الواجهة الأمامية نسبة 85% من الحجم الكلي للجهاز، بالإضافة إلى وجود مستشعر بصمات الأصابع في الجزء السفلي من الشاشة.

  • المعالج جاء من نوع كيرين 810 ثماني النواة بتردد 2.6 جيجاهرتز ويعد هذا الهاتف هو أول هاتف يعمل بمعالج كيرين الجديد، أما معالج الرسوميات جاء من نوع Mali-G76 MP10.

  • يعمل هواوي نوفا 5 بنظام تشغيل اندرويد 9.0 (Pie) مع واجهة مستخدم EMUI 9.1، ويحتوي على بطارية من نوع ليثيوم بوليمر تبلغ سعتها 3500 مللي أمبير في الساعة، وتدعم تقنية الشحن السريع بقوة 40 وات، وتعد بطارية الهاتف هي الاسرع من بين هواتف هذه الفئة من حيث سرعة الشحن حيث يمكن ان تشحن ما يصل إلى 85 ٪ في  مدة 30 دقيقة.

  • هواوي نوفا 5 متوفر باصدار واحد فقط من حيث السرعة أو المساحة، حيث يأتى بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجا رام وذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ويدعم امكانية اضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت ويتم تركيب بطاقة الذاكرة بدلا من شريحة الاتصال الثانية.

  •  إحدى الميزات المهمة في هاتف هواوي الجديد هي الكاميرات، حيث يحتوي نوفا 5 على كاميرا خلفية رباعية بدقات مختلفة، وجاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة عريضة تبلغ f/1.8 والكاميرا الثانية بدقة 16 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2 والكاميرا الثالثة بعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4.

  • أما الكاميرا الرابعة بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4 وهذه الكاميرا مخصصة لقياس العمق، وتعد كاميرات الهاتف شبيه الى كاميرا هاتف هونر 20 برو، وهناك أيضًا كاميرا امامية الخاصة بالتقاط الصور السيلفي بدقة 32 ميجابكسل مزودة بفتحة عدسة f/2.0، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة 4k.

سعر Huawei nova 5


سيكون هواوي نوفا 5 متاحًا بألوان الأسود والأرجواني والأخضر والبرتقالي، ومن المقرر أن يبدأ طرح الهاتف في الأسواق العالمية اولا في بداية شهر يوليو القادم بسعر 360 يورو تقريبا، وبعدها في نهاية نفس الشهر سيتم طرح الهاتف في الأسواق العربية في مصر والامارات والسعودية وباقي الدول العربية.
تعليقات