سعر ومواصفات ريلمي 5s - مميزات موبايل Realme 5s

تواصل شركة ريلمي نجاحها المميز منذ ظهورها في الأسواق العربية والعالمية مع بداية عام 2019، حيث ريلمي قامت بالإعلان رسميا عن الهاتف الثامن عشر لها في هذا العام وهو هاتف ريلمي 5 اس والذي جاء بتصميم ومواصفات شبيه تماما الى هاتف ريلمي 5 والفرق الوحيد بين النسختين هي دقة الكاميرا الخلفية الرئيسية حيث جاءت في الهاتف الجديد اعلي بدقة 48 ميجابكسل، وفيما يلي ننشر لكم مواصفاتها كاملة عبر موقعكم اسعار اليوم والتي جاءت كالتالي.

Realme 5s

مميزات ريلمي 5s


  • يحتوي علي شاشة من نوع IPS LCD بدقة 720 في 1600 بكسل مع كثافة بكسيلات 269 بكسل لكل واحد بوصة، والشاشة مزودة بطبقة حماية من زجاج جوريلا جلاس 3 بلس لحمايته من الصدمات والخدوش، وتستحوذ الشاشة على نسبة 82.7% من الواجهة الأمامية للهاتف.

  • يتضمن ريلمي 5s في الجهة الخلفية على كاميرا رباعية بدقة (48 ميجابكسل - 8 ميجابكسل - 2 ميجابكسل - 2 ميجابكسل)، وكاميرا امامية بدقة 13 ميجابكسل، ويدعم تسجيل الفيديوهات بجودة 4K بدقة 2160 بكسل  وبجودة FHD بدقة 1080 بكسل، بالإضافة إلى تقنية HDR وتقنية البانوراما.

  • المعالج من نوع سناب دارجون 665 ثماني النواة من شركة كوالكوم إلى جانب احتوائه على معالج رسوميات من نوع أدرينو 610، أما نظام التشغيل فيعمل موبايل ريلمي 5 اس بواجهة مستخدم  ColorOS 6 النسخة الاخيرة من شركة اوبو والمبنية على نظام أندرويد باي 9.

  • ريلمي 5s تم تزويده بذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت ونسختين بمساحات مختلفة (64 جيجابايت - 128 جيجابايت)، ويدعم الهاتف إمكانية توسيع الذاكرة واضافة بطاقة ذاكرة خارجية إضافية microSD تصل إلى 256 جيجابايت، و يزن 198 جرام بسماكة 9.3 مم وارتفاع 164.4 مم وعرض 75.6 مم.

  • الهاتف مدعوم بـ بطارية ليثيوم بوليمر بسعة 5000 مللي امبير غير قابلة للإزالة ولا تدعم تقنية الشحن السريع، الى جانب احتوائه على ماسح بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، بالإضافة لدعمه لخاصية الفتح من خلال بصمة الوجهة (Face Unlock)، وتتميز مستشعرات الجوال بسرعة الاستجابة.

اقرأ أيضا: سعر ريلمي 5 برو في مصر

سعر ريلمي 5s


يتوفر الهاتف باللون البنفسجي واللون الأحمر واللون الأزرق، وعن سعر ريلمي 5 اس في السوق الهندي والصيني 130 يورو تقريبا، ولم تعلن الشركة الصينية عن أي تفاصيل بخصوص سعر أو موعد النزول في مصر والسعودية والامارات وباقي الدول العربية، وهل سيكون الهاتف متاح في الأسواق العربية أم لا.
تعليقات